الرئيسية / عربي ودولي / 2022 عام المعارض والمؤتمرات في الإمارات… تعرف على أبرزها

2022 عام المعارض والمؤتمرات في الإمارات… تعرف على أبرزها

القرار

تعد دولة الإمارات مركزاً إقليمياً وعالمياً للفعاليات والمعرض والمؤتمرات، إذ أصبحت واحدة من أفضل الوجهات التي يقصدها رواد المؤتمرات والمعارض الكبرى، وقد شهد القطاع في الدولة عودة قوية لتتجاوز معدلات ما قبل جائحة كورونا عام 2022، حيث شهد العام موسماً يزخر بالأحداث الاستثنائية، إذ احتضنت باقة من الفعاليات والمؤتمرات والمعارض والملتقيات والاجتماعات الدولية التي تُغطي القطاعات كافة.
واستضافة العاصمة الإماراتية أبوظبي، أعمال النسخة الأولى من “حوار أبوظبي للفضاء”، الأول من نوعه عالمياً، وذلك وسط مشاركة واسعة من أكثر من 300 صانع قرار وممثل عن وكالات الفضاء ووزراء وشركات متخصصة عالمية من أكثر من 47 دولة.
منتدى الأديان
كما استضافت أبوظبي، فعاليات “منتدى الأديان لمجموعة العشرين” تحت عنوان “إشراك مجتمعات الأديان في صياغة أجندة قمة العشرين وما وراء ذلك”، بتنظيم مشترك بين جمعية منتدى القيم الدينية لمجموعة العشرين، وتحالف الأديان لأمن المجتمعات.
الخمسة الكبار
وبدورها استضافة إمارة دبي فعاليات الدورة الـ 43 من معرض “الخمسة الكبار” The Big 5 المتخصص في قطاع البناء، والهادف إلى استكشاف استعدادات قطاع البناء للتعامل مع التطورات المستقبلية.
معرض الشارقة للكتاب
كما استضافة إمارة الشارقة النسخة الـ 41 من معرض الشارقة للكتاب، الذي يعد من أبرز معارض الشارقة السنوية، ويتم تنظيمه من قِبَل هيئة الشارقة للكتاب، ويعد ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، ويحظى بمشاركة مجموعة من الأدباء والكتّاب والفنانين العالميين.
مهرجان العين للكتاب
بدورها استضافت مدينة العين فعاليات “مهرجان العين للكتاب 2022″، وذلك في نسخته الثالثة عشرة، حيث حظي المهرجان الذي اصبح معلماً ثقافياً مبتكراً يُعزز الأجندة الثقافية، ويحتفي بأعمال الكُتاب والمبدعين الإماراتيين والعرب في الماضي والحاضر.
أسبوع أبوظبي للاستدامة
كما نظمت دولة الإمارات في الفترة من 15 إلى 19 يناير (كانون الثاني) عام 2022 أسبوع أبوظبي للاستدامة، المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة، بحضور ومشاركة قادة عالميين، بمن فيهم رؤساء دول وصنّاع سياسات وقادة وخبراء القطاع، حيث تم خلال التجمع العالمي دفع أجندة الاستدامة العالمية قدماً، ووضع خطة عمل للحد من تداعيات تغير المناخ وتحقيق أهداف الحياد المناخي.
وتحت شعار “مستقبل الطاقة: مستدامة وموثوقة ومتاحة للجميع”، استضافة العاصمة أبوظبي فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”، الملتقى الأكبر لقطاع الطاقة في العالم وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 30 أكتوبر (تشرين الأوب) حتى 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، وسط مشاركة قادة القطاع وصُناع السياسات والمبتكرين من أنحاء العالم لمناقشة مستقبل الطاقة في أبوظبي.

 

فيس بوك

https://www.facebook.com/%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-103599085449680

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …