الرئيسية / عربي ودولي / رغم تعرضها إلى “تسونامي”.. تونغا تحمل السعادة إلى زوار إكسبو 2020 دبي

رغم تعرضها إلى “تسونامي”.. تونغا تحمل السعادة إلى زوار إكسبو 2020 دبي

القرار

رغم الذكريات الصعبة والمأساوية التي خلفها مد تسونامي الذي ضرب مملكة تونغا الشهر الماضي، إلا أن المملكة حرصت على نشر السعادة والفرح في معرض إكسبو 2020 دبي.
واحتفلت مملكة تونغا صباح اليوم الجمعة في ساحة الوصل، بمعرض إكسبو 2020 دبي بيومها الوطني، وسط رقصات تراثية أسعدت الزوار ورسمت الفرحة والبهجة على وجوههم، حاملة معها رسالة هامة تدعو من خلالها العالم إلى العمل من أجل الحفاظ على كوكب الأرض، ومنع التغير المناخي.
تسونامي
وضرب تسونامي مملكة تونغا في يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد ثوران بركان “هونغا تونغا هونغا هاباي” ما تسبب في موجة مياه عالية دفعت السكان للهرب نحو الجبال.
وأدى تسونامي إلى حدوث موجات مد عالية على سلسة من الجزر التابعة للمملكة، وتدمير قرية بأكملها، وانقطاع الاتصالات في العاصمة نوكو ألوفا، إلى جانب سقوط رماد من البركان على بعض الجزر ووقوع وفيات.
الكوكب صديقي
وتشارك مملكة تونغا في معرض إكسبو 2020، في جناح يحمل شعار “كوكب الأرض صديقي”، لتؤكد من خلاله على أهمية الحفاظ على البيئة والحد من المخاطر التي تؤدي إلى التغيير المناخي، مقدمة عروضاً حول الجمال الآخذ لجزرها السياحية والفرص الاقتصادية والاستثمارية فيها.
ومن الجدير بالذكر، أن مملكة تونغا تقع في جنوب المحيط الهادىء وتبلغ مساحتها 748 كلم، وتتكون من 176 جزيرة منها 52 مأهولة بالسكان.

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …