الرئيسية / امني / البدء بأنشاء الاحزمة الامنية حول 5 قرى في قاطع المقدادية شمال شرق ديالى

البدء بأنشاء الاحزمة الامنية حول 5 قرى في قاطع المقدادية شمال شرق ديالى

القرار

كشف القيادي في الحشد العشائري محمود الجبوري، اليوم الاثنين، البدء بانشاء الاحزمة الامنية حول 5 قرى في قاطع المقدادية شمال شرق ديالى.

وقال الجبوري في حديث لـ جريدة القرار الدولية، ان “الجهد الهندسي للقوات الامنية بدء فعليا بانشاء الاحزمة الامنية حول 5 قرى في المقدادية(40كم شمال شرق بعقوبة) بينها الرشاد التي تعرضت قبل اكثر من اسبوع الى هجوم ارهابي سقط خلاله اكثر من 30 شهيد وجريح في مجزرة دامية اعقبتها تداعيات خطيرة”.

واضاف، ان “الاحزمة الامنية تتضمن نشر نقاط مرابطة من ابراج وكاميرات مراقبة حرارية بالاضافة الى اسناد ناري جوال مؤكدا بان الاجراءات تاتي لمنع اي خروقات تؤدي الى مجزرة اخرى خاصة وان هناك نشاط لخلايا نائمة في البساتين الكبيرة ما يستدعي الانتباه لاي تحركات ميدانية”.

واشار الى ان “احداث الرشاد والامام في المقدادية دقت جرس الانذار من خطورة افعال داعش وامكانية ان تخلق حريق كبير لانها تنفذ في اطار محاولات خلق الفتن ورغم احتواء الاحداث الاخيرة الان المشهد العام يتطلب جهود امنية لمنع تكراره”.

وشهدت قرية الرشاد مجزرة من تنظيم داعش الارهابي بعد مهاجمته المدنيين ما ادى الى استشهاد واصابة اكثر من 30 بينهم اطفال ونساء”.

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

القبض على 9 متهمين بالإرهاب في محافظات مختلفة

أعلن جهاز الامن الوطني، اليوم الاحد، القبض على 9 متهمين بالإرهاب، فيما أشار الى ضبط …