الرئيسية / اخبار محلية / البريد العراقي يقيم ورشة عن دور الأسرة في الحد من الإدمان الرقمي للشباب والاغتراب النفسي

البريد العراقي يقيم ورشة عن دور الأسرة في الحد من الإدمان الرقمي للشباب والاغتراب النفسي

أقام قسم التخطيط والمتابعة بالتنسيق مع إعلام شركة البريد والتوفير اليوم الإثنين، ورشة عمل تناولت دور الأسرة في الحد من الإدمان الرقمي للشباب

وذكر المكتب الإعلامي للشركة في بيان تلقته جريدة القرار الدولية أنه، “تنفيذا لتوجيهات وزيرة الإتصالات الدكتورة هيام الياسري،  وبمتابعة مباشرة من المهندسة زينب عبدالصاحب عبود المدير العام لشركة البريد والتوفير،أقام قسم التخطيط والمتابعة بالتنسيق مع إعلام الشركة ورشة عمل تناولت دور الأسرة في الحد من الإدمان الرقمي للشباب”.

وأضاف” بينت الورشة العادات التي غزت المجتمعات المعاصرة بفعل العالم الرقمي، والإفراط الكبير في التعلق بأجهزة الاتصال الحديثة التي نقلت الأسر إلى العيش في عالم افتراضي وهمي بعيدا عن الواقع تماما”.

وأكدت الورشة “على دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والتربوية ووسائل الإعلام في مواجهة هذه الظاهرة ومحاولة نشر الوعي للمخاطر الاجتماعية والنفسية المترتبة على الاستخدام المفرط والسيئ لبعض الأجهزة الرقمية الحديثة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية” .
في حين أكد القائمين على الورشة إلى ضرورة مواجهة هذه الظاهرة والحد من تأثيراتها السلبية من خلال برامج التوعية لدى الشباب بطرق الاستخدام المثلى للتكنولوجيا وتقنين استخدامها، وأن خطر الاغتراب الاجتماعي الذي يسببه العالم الرقمي وأجهزة الاتصال الحديثة في الاغتراب الاجتماعي يشكل خطرا عميقا على الفرد والأسرة، ويزعزع الحالة الاجتماعية، ويهدد المنظومة القيمية الذاتية .
حيث أن الإدمان الرقمي يؤدي بالفرد إلى الانسحاب من العالم المحيط به مثل الأسرة والأصدقاء، ويتصل فقط بعالمه الافتراضي، مما يؤدي في النهاية إلى حالة من الانطواء والخجل والاضطراب النفسي والعصيان وقد يقود إلى التصدع الأسري.

 

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

العتبة الحسينية تعلن استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم، فيما أشارت …