الرئيسية / صحة / جميع المصابين بمرض باركنسون لديهم عدد أقل من البكتيريا التي تصنع فيتامين ب2 وب7

جميع المصابين بمرض باركنسون لديهم عدد أقل من البكتيريا التي تصنع فيتامين ب2 وب7

القرار

قارنت دراسة يابانية جديدة ميكروبات الأمعاء لدى مصابين بمرض باركنسون في 5 دول، ووجدت أنه على الرغم من أن الأشخاص من كل بلد لديهم بكتيريا معوية مختلفة، فإن جميع المصابين بالمرض لديهم عدد أقل من البكتيريا التي تصنع فيتامين ب2 وب7.

واقترح فريق البحث من جامعة ناغويا أن هذا قد يساهم في التهاب الأعصاب، وأن المكملات الغذائية التي تحتوي على هذه الفيتامينات قد تكون مفيدة لبعض المصابين بهذه الحالة، بحسب “مديكال نيوز توداي”.

ومرض باركنسون هو أسرع اضطراب عصبي تنكسي نمواً في جميع أنحاء العالم، حيث تضاعف عدد المصابين بالمرض في جميع أنحاء العالم منذ عام 1990.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 8.5 مليون شخص كانوا يعيشون مع هذا الاضطراب العصبي في عام 2019.

مخاطر أعلى

وتزداد مخاطر الإصابة بمرض باركنسون (الشلل الرعاش) مع تقدم العمر، ويزيد احتمال الإصابة به لدى الرجال بنسبة 50% عن النساء.

وتشمل عوامل الخطر الأخرى: العوامل الوراثية، والتعرض للسموم البيئية، وإصابات الدماغ السابقة.

وبغض النظر عن نوع البكتيريا في ميكروبات الأمعاء، فإن المصابين بمرض باركنسون لديهم انخفاض ملحوظ في الجينات البكتيرية اللازمة لتخليق فيتامين ب2 (الريبوفلافين) وب7 (البيوتين).

وكل من الريبوفلافين والبيوتين ضروريان لاستقلاب الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، وتحويلها إلى غلوكوز للحصول على الطاقة، وتعزيز عمل الجهاز المناعي، ولهما خصائص مضادة للالتهابات.

ويمكن أن تؤدي تغييرات الميكروبيوم إلى زيادة الالتهاب العصبي.

وتوفر نتائج الدراسة بعض الفرضيات القابلة للاختبار، وتضيف إلى المعرفة المتزايدة بأن ميكروبيوم الأمعاء يمكن أن يساهم في جوانب من الأمراض التي تصيب الدماغ.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

تساهم مجموعة بسيطة من السلوكيات الصحية في تحسين صحة الرجل وتقليل خطر الإصابة بالسرطان

القرار يمكن أن تساهم مجموعة بسيطة من السلوكيات الصحية، بشكل كبير، في تحسين صحة الرجل …