الرئيسية / الرياضة / يواجه منتخب الإكوادور اختباراً حاسماً في مسيرته ببطولة كوبا أمريكا

يواجه منتخب الإكوادور اختباراً حاسماً في مسيرته ببطولة كوبا أمريكا

القرار

يواجه منتخب الإكوادور اختباراً حاسماً في مسيرته ببطولة كوبا أمريكا، حين يلتقي غداً الأربعاء في لاس فيغاس مع نظيره الجامايكي في مباراة لا مجال فيها للخطأ، بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام فنزويلا بسبب طرد قائد هجومه إينر فالنسيا.

يسعى المنتخب الإكوادوري بقيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، إلى نسيان خيبة الأمل التي مني بها في أول مباراة وتحقيق الفوز سريعاً، حيث لا يزال مصيره في يده في هذه البطولة، لكنه يدرك أن الفوز على جامايكا في ملعب إليجيانت ستاديوم هو الخيار الوحيد المتاح أمامه.

وأجرى منتخب الإكوادور أول حصة تدريبية له في لاس فيغاس أمس الثلاثاء، خلف أبواب مغلقة وفي ظل حرارة 40 درجة مئوية، ويخطط لإجراء حصة تدريبية ثانية اليوم الثلاثاء على أن تكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول 15 دقيقة.

وتفتقد الإكوادور لجهود إينر، هداف المنتخب التاريخي (41 هدفاً) وقائده الهجومي الذي يُساهم في تحريك الفريق حتى عندما لا يهز الشباك.

ولكن تم طرد مهاجم إنترناسيونال البرازيلي ببطاقة حمراء مباشرة السبت الماضي في سانتا كلارا بكاليفورنيا، سيضطر لمشاهدة المباراة من المدرجات في ملعب إليجيانت ستاديوم.

ولا شك أن إينر يعد عنصراً أساسياً في تشكيلة الإكوادور الهجومية. وتعكس الأرقام ذلك، ففي 86 مباراة لعبها إينر مع المنتخب، سجلت الإكوادور بمعدل 1.29 هدفاً في المباراة الواحدة. وبدونه، ينخفض ​​هذا الرقم بشكل كبير إلى 0.98 هدفاً في كل مباراة.

ويبحث سانشيز عن خيارين لتعويض إينر. وقد يكون الحل الأكثر ترجيحاً هو كيفن رودريغيز،الذي دخل الملعب ضد فنزويلا بعد طرد المهاجم الأساسي.

وقد يكون جوردي كايسيدو بديلاً آخر للدخول في التشكيلة الأساسية التي من المتوقع أن تضم كندري بايز، لاعب الوسط المهاجم الموهوب البالغ من العمر 17 عاماً والذي أصبح أصغر لاعب يشارك في كوبا أمريكا في القرن الحادي والعشرين يوم السبت.

ولا يتوقع أن يجري سانشيز تغييرات أخرى على التشكيلة الأساسية لمنتخب الإكوادور الذي سيطر على المباراة ضد فنزويلا عندما كان يلعب بعشرة لاعبين فقط.

وكان جيريمي سارمينتو قد منح الإكوادور التقدم حتى في ظل النقص العددي في فريقه، لكن فنزويلا قلبت النتيجة في الشوط الثاني بهدفين من خوندر كاديز وإدوارد بيو.

وستقام المباراة في ملعب إليجيانت ستاديوم الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، أمام منتخب جامايكا الذي يواجه هو الآخر صعوبات.

وخسرت جامايكا بهدف في أول مباراة لها ضد المكسيك وتحتاج إلى نقاط لإحياء آمالها.

وسيكون الخطر الأكبر على الإكوادور هو ميشيل أنطونيو، مهاجم ويست هام القوي والمتخصص في الكرات الهوائية.

وسجل الجامايكي 28 من أهدافه الـ 82 مع ويست هام برأسه.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

منتخبنا الشبابي يلاقي نظيره اليمني تجريبياً اليوم

يخوض منتخبنا الشبابي لكرة القدم اليوم الجمعــة مباراته التجريبية الثالثة أمام نظيره اليمني خلال معسكره …