الرئيسية / عربي ودولي / بدأ طلاب الثانوية العامة الفلسطينيون إجراء امتحاناتهم في العاصمة المصرية بعد أن حالت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة

بدأ طلاب الثانوية العامة الفلسطينيون إجراء امتحاناتهم في العاصمة المصرية بعد أن حالت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة

القرار

بدأ طلاب الثانوية العامة الفلسطينيون اليوم السبت، إجراء امتحاناتهم في العاصمة المصرية بعد أن حالت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، دون تحقيق ذلك في القطاع.

وعلى جدار مدرسة تحمل اسم “تحيا مصر” في حي المقطم في وسط القاهرة، تم تعليق لافتة حملت شعار سفارة فلسطين في مصر، وكُتب عليها “امتحان الثانوية العامة الفلسطينية”.
ورصد مراسل طلاباً فلسطينيين يسارعون إلى الدخول إلى لجان أداء الاختبارات، بينما ينتظرهم ذووهم خارج بوابة المدرسة.

وقال الطالب الفلسطيني محمد أسامة الذي وفد إلى مصر من مدينة رفح الفلسطينية في مارس (آذار)، بعدما أنهى اختباره، اليوم (السبت: “أدينا امتحان التربية الإسلامية”.
وتابع، “(الحالة) النفسية متعبة ونحن لم نستعد بشكل جيد”.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا): “كان من المقرر أن يبدأ السبت نحو 89 ألفاً من طلبة فلسطين امتحان الثانوية العامة في دورته الأولى للعام الدراسي 2023/24، إلا أن نسبة من سيتقدمون لاجتياز الاختبارات تصل إلى نحو 56% فقط”.

وأضافت، أن الحرب في غزة “حرمت…39 ألف طالب وطالبة من التقدم لامتحانات التوجيهي (الثانوية العامة)”.
ونقلت وفا السبت عن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، “ارتقاء 430 من طلبة الثانوية العامة شهداء في قطاع غزة، فيما استُشهد في الضفة الغربية 20 آخرون، خلال العام الدراسي الذي انطلق في شهر أغسطس (آب) المنصرم”.

عصير وحلوى

داخل مدرسة “تحيا مصر” قال المسؤول في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية عاهد عباس، “أدى الامتحان اليوم (السبت) 802 من الطلاب المسجلين وعددهم 1095 طالباً”.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …