الرئيسية / اخبار محلية / بمسافة من بغداد إلى كربلاء.. طلبة السادس غرب الموصل “مصدومون” بمراكزهم الامتحانية

بمسافة من بغداد إلى كربلاء.. طلبة السادس غرب الموصل “مصدومون” بمراكزهم الامتحانية

القرار

كشف النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، اليوم الاحد، عن خطوة “غير مفهومة” اتخذتها تربية محافظة نينوى، بتخطيط المراكز الامتحانية لطلبة السادس الاعدادي من مناطق غرب نينوى، في مركز مدينة الموصل، مشيرا الى ان المراكز تبعد 100 كيلومتر عن مناطق سكن الطلبة.
وقال الشمري ، ان “اهالي غرب نينوى ممن لديهم طلاب في الصف السادس الاعدادي صدموا بتخصيص مراكز امتحانية لابنائهم في مركز مدينة الموصل”، متسائلا: “هل يعلم رئيس الوزراء ان ناحية ربيعة تبعد اكثر من 100 كيلو متر عن نينوى، وزمار تبعد عن الموصل اكثر من 80 كيلومتر”.

وأشار الى ان “عدد هؤلاء الطلبة يبلغ 1750 طالبا وطالبة، بينهم 700 طالبة وهؤلاء جميعهم من عوائل محافظة ومن سكان القرى وسيكون من الصعب عليهم التنقل لمسافات طويلة يوميا ولاسيما للطالبات لغرض أداء الامتحان”، مشيرا الى ان “الامتحان في الساعة 7 صباحا هذا يعني انه على الطلبة الخروج الساعة 4 فجرا من منازلهم|؟

وأوضح ان “هذا القرار يحتاج لتدخل لرئيس الوزراء فهو موضوع انساني قبل ان يكون موضوع تربوي او اداري”، مشيرا الى انه “يجب عدم الاعتماد على رأي موظف بسيط في تربية نينوى ليحدد هو اين توضع المراكز الامتحانية دون مراعاة تفاصيل أخرى”.

وطالب الشمري “رئيس الوزراء بالتدخل، وكذلك طالب تربية نينوى بايضاح الأسباب عن سبب اتخاذ هكذا قرار وأسباب عدم إمكانية وضع المراكز الامتحانية في مدارس غرب نينوى التي قضى فيها الطلبة عامهم الدراسي بشكل طبيعي وكونها مهيئة لأن تكون مراكز امتحانية”.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

العتبة الحسينية تعلن استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم، فيما أشارت …