الرئيسية / اخبار منوعة / أول تعليق من طارق الشناوي بعد استدعائه للنيابة بسبب أشرف زكي

أول تعليق من طارق الشناوي بعد استدعائه للنيابة بسبب أشرف زكي

القرار

علق الناقد الفني المصري طارق الشناوي على صدور قرار باستدعائه إلى قسم مصر القديمة، للرد على البلاغ المقدم ضده من قبل نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، إذ اتهمه الأخير بالسب والقذف.

وكشف طارق الشناوي أن السبب يعود إلى مقال نُشر قبل شهر ونصف الشهر عبر أحد المواقع الإلكترونية، بعنوان “المال أم النفوذ أم الموهبة”، عن دعم الزوج لزوجته في حال امتلاكها مؤهلات تعزز تواجدها في المجال، ما اعتبره أشرف زكي سباً وقذفاً علنياً في حق زوجته الفنانة روجينا.

وأوضح الشناوي عبر حسابه على فيسبوك سبب الاستدعاء، كاتباً “فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد على المحضر الذي أقامه الفنان أشرف زكي ضدي لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت هذا المقال المرفق”,

وتابع الشناوي قائلاً: “قطعاً أقام الدعوى دفاعاً عن زوجته، الفنانة روجينا، وأنا كتبت هذا المقال أيضاً دفاعاً عن روجينا، التي أرى كما هو مكتوب حرفياً بالمقال أنها فنانة موهوبة، ولكن بعد 3 محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف”.

وطالب الشناوي في منشوره بعودة روجينا للأدوار الموازية التي برعت في أدائها، مستنكراً إقامة دعوى ضده من قبل أشرف زكي، مختتماً منشوره بإعرابه عن ثقته الكاملة في عدالة جهة التحقيق.

وأشار الشناوي إلى وجوب اتباع أشرف زكي لبروتوكول يلتزم به المنتمون إلى نقابتي الصحافيين والمهن التمثيلية، والذي يقتضي بالتقدم بشكوى ضد من يرى أنه تجاوز في حقه إلى النقابة، قبل الشروع في إقامة إجراء قانوني، متهماً أشرف زكي باختراقه لهذا التقليد الراسخ، بدلاً من أن يصبح عنواناً له، باعتباره نقيباً للمهن التمثيلية في مصر.

طارق الشناوي

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

علاج جديد لعلاج الصلع الوراثي

قام علماء من جامعة شيفيلد في بريطانيا، بتطوير عقار على شكل جل، مكون من حمض …