الرئيسية / عربي ودولي / مصر ترفع عدد شاحنات المساعدات إلى غزة

مصر ترفع عدد شاحنات المساعدات إلى غزة

القرار

أعلنت مصر، الأحد، زيادة عدد الشاحنات التي تدخل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري إلى 300 شاحنة، لمواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة جراء المستمرة للشهر السابع على التوالي، بعد هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان إنه “وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد قررت مصر زيادة عدد شاحنات المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية ومستلزمات الإعاشة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، بدءاً من الأحد، إلى عدد 300 شاحنة يومياً على الأقل، تدخل إلى القطاع من الجانب المصري عن طريق معبر رفح”.
وأضاف رشوان أن “عدد شاحنات المساعدات التي دخلت من الجانب المصري إلى مناطق شمال غزة وحدها، خلال الأيام المنقضية من شهر رمضان، قد بلغ 322 شاحنة مختلفة الشحنات الإنسانية والإغاثية”، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار رشوان إلى أن عدد الشاحنات التي دخلت القطاع منذ بدء الحرب في غزة، من معبر رفح، بلغ 19.354 شاحنة، حملت مواداً طبية وغذائية، ووقوداً، والمياه، والخيام، و123 سيارة إسعاف مجهزة.
وأكد رشوان “إصرار مصر على مواصلة جهودها القصوى للإسراع بنقل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والسعي الدائم من أجل زيادتها بالقدر المطلوب والمناسب، لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة في مواجهة تفاقم الأزمة الإنسانية الخطيرة وغير المسبوقة التي يعانون منها منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليهم قبل ستة شهور”.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …