الرئيسية / عربي ودولي / قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن إسرائيل على بعد خطوة واحدة فقط من النصر في حرب غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن إسرائيل على بعد خطوة واحدة فقط من النصر في حرب غزة

القرار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد، إن إسرائيل على بعد خطوة واحدة فقط من النصر في حرب غزة متعهدا عدم إعلان وقف لإطلاق النار حتى تفرج حماس عن جميع الرهائن.

وقال نتانياهو في خطاب للحكومة بمناسبة مرور 6 أشهر على الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر(تشرين الأول) بعد هجوم غير مسبوق شنته ضدها حركة حماس “نحن على بعد خطوة واحدة من النصر، لكن الثمن الذي دفعناه مؤلم ومفجع”.

وأضاف “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار دون عودة الرهائن. هذا لن يحدث”.

وتأتي تصريحات نتانياهو في الوقت الذي من المتوقع فيه استئناف محادثات التوصل إلى هدنة في القاهرة مع وسطاء دوليين.

وأكد رئيس الوزراء “إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق، وإسرائيل غير مستعدة للاستسلام”.

وأضاف “بدلاً من توجيه الضغوط الدولية نحو إسرائيل، وهو ما يؤدي إلى تمسك حماس بمواقفها، ينبغي توجيه ضغوط المجتمع الدولي ضد حماس وهذا من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن”.

وواجهت إسرائيل تنديداً دولياً بعد مقتل 7 من عمال الإغاثة من منظمة “وورلد سنترال كيتشن” الخيرية للأغذية ومقرها الولايات المتحدة في غارة جوية في الأول من نيسان/أبريل خلال عملهم في غزة.

وفي اتصال هاتفي مع نتانياهو، طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس بـ”وقف فوري لإطلاق النار” وألمح إلى جعل الدعم الأمريكي لإسرائيل مشروطاً بالحد من قتل المدنيين وتحسين الظروف الإنسانية. واتهم نتانياهو إيران بالوقوف خلف عدة هجمات ضد إسرائيل “من خلال وكلائها”.

وأضاف “كل من يؤذينا أو خطط لإيذاءنا سنؤذيه، لقد وضعنا هذا المبدأ موضع التنفيذ طوال الوقت وفي الأيام الأخيرة”.

وتصاعدت المخاوف مؤخراً من توسع الحرب في غزة بعد تعهد إيران بالرد على مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني في غارة جوية الإثنين على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

وتعهد قادة إيران بالانتقام. كما وصف زعيم حزب الله اللبناني المدعوم من إيران حسن نصرالله الهجوم على القنصلية بأنه “نقطة تحول”.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …