الرئيسية / اخبار فنية / إعلان “دقوا الشماسي”.. ملك الحسيني ترد على الانتقادات

إعلان “دقوا الشماسي”.. ملك الحسيني ترد على الانتقادات

القرار

بعد حالة من الجدل أثارها إعلان “دقوا الشماسي”، خرجت المغنية الشابة ملك الحسيني، التي قدمت الإعلان، عن صمتها لترد على الانتقادات التي وجهت لها خلال الأيام الماضية.

وتعرض الإعلان لحملة انتقادات بسبب تقديمه أغنية “دقوا الشماسي” للعندليب الراحل عبدالحليم حافظ في فيلم “أبي فوق الشجرة” عام 1969، بطريقة وصفها رواد مواقع التواصل بـ”غير لائقة”.

وجاء رد الحسيني على حملة الهجوم، بتجاهل الانتقادات، من خلال توجيه الشكر لجميع متابعيها على دعمهم، وعلى تعليقات الثناء والمدح التي تلقتها بعد طرح الإعلان خلال شهر رمضان.

ونشرت الحسيني مجموعة صور من كواليس الإعلان عبر حسابها على إنستغرام، معلقة “أنا بقالي 3 أيام أشاهد كل رسائلكم وتعليقاتكم، حتى لو مش ملاحقة أرد على الكل، وفعلاً دعمكم وكلامكم بيبسطني أوي، فخورة بكل مشروع عملته وكل خطوة في حياتي بأخذها”.

وواجه إعلان “دقوا الشماسي” للترويج لأحد المنتجعات السياحية في مصر، سيلاً من الانتقادات اللاذعة من قبل الجمهور وعدد من الفنانين، لاعتماد ملك الحسيني على إطلالة غير لائقة، واللجوء إلى أغنية عبدالحليم حافظ وغنائها بشكل غير لائق، ما عرّض صناع العمل لمواجهة الاتهام بتشويه تراث الموسيقى العربية.

كما أعلنت أسرة العندليب اللجوء إلى القضاء للحفاظ على تراث الراحل وعدم استغلاله من أجل التربح، بحسب تصريحات نجل شقيقه، محمد شبانة، الذي أكد التحرك قانونياً لوقف الإعلان، ما وجب على جمعية المؤلفين والملحنين توضيح الموقف القانوني للشركة من إعادة استخدام الأغنية في حملة دعائية، مؤكدة قانونية الموقف، وعدم وجود أية مخالفات تستوجب تقديم بلاغات قانونية.

كما أكدت الشركة المسؤولة والمقدمة للإعلان حصولها على تصريح من الجهات المسؤولة لإعادة استخدام لحن الأغنية في إعلان ترويجي، بصوت ملك الحسيني.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

علاج جديد لعلاج الصلع الوراثي

قام علماء من جامعة شيفيلد في بريطانيا، بتطوير عقار على شكل جل، مكون من حمض …