الرئيسية / عربي ودولي / الولايات المتحدة تسعى للحصول بشكل عاجل على معلومات حول ما حدث في شمال غزة

الولايات المتحدة تسعى للحصول بشكل عاجل على معلومات حول ما حدث في شمال غزة

القرار

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تسعى للحصول بشكل عاجل على معلومات حول ما حدث في شمال غزة، الخميس، حيث قالت السلطات الصحية إن أكثر من 100 فلسطيني قُتلوا برصاص القوات الإسرائيلية في أثناء انتظارهم تسلم المساعدات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر إن “الحادث يبرز الضرورة الملحة إلى التوسع في تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع واستدامتها، بما في ذلك من خلال وقف مؤقت محتمل لإطلاق النار في إطار اتفاق لتبادل الرهائن”.

وأضاف ميلر “نسعى بشكل عاجل إلى الحصول على معلومات إضافية حول ما وقع على وجه التحديد. نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية منذ الصباح الباكر ونتفهم أن التحقيق جارٍ. سنتابع ذلك التحقيق عن كثب وسنضغط من أجل الحصول على إجابات”.

وذكر ميلر أن واشنطن ما زالت توضح لإسرائيل جميع الإجراءات المحتملة التي يتعين من اتخاذها للسماح بدخول مزيد من المساعدات إلى غزة، مضيفا أن الولايات المتحدة تضغط من أجل فتح معبر حدودي في الشمال في أقرب وقت ممكن.

وقال ميلر في إفادة صحافية اعتيادية “إذا كان هناك شيء ما يوضحه مقطع الفيديو الملتقط من الجو لحادث اليوم، فهو مدى بؤس الوضع على الأرض. يحتاج الناس إلى مزيد من الطعام. يحتاجون إلى مزيد من المياه. يحتاجون إلى أدوية وسلع إنسانية أخرى، ويحتاجون إليها الآن.

وذكر مسؤولو الصحة الفلسطينيون أن ما لا يقل عن 112 شخصا قُتلوا وإن أكثر من 280 أُصيبوا في الحادث الذي وقع بالقرب من مدينة غزة، وذلك مع تجاوز عدد القتلى جراء الحرب المستمرة منذ قرابة 5 أشهر 30 ألف قتيل.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …