الرئيسية / اخبار ثقافية / 26 ألف زائر للبترا خلال العيد و110 آلاف منذ بداية نيسان

26 ألف زائر للبترا خلال العيد و110 آلاف منذ بداية نيسان

القرار

بلغ عدد زوار مدينة البترا الأثرية خلال عطلة عيد الفطر نحو 26 ألف زائر من مختلف الجنسيات، فيما زار المدينة منذ بداية شهر نيسان وحتى مساء أمس الأول نحو 110 آلاف زائر، وذلك بحسب الاحصائيات الرسمية لإقليم البترا التنموي السياحي.

وقال رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، إن هذه الأرقام مبشرة وأن المدينة تشهد حركة سياحية نشطة منذ بداية العام، متوقعاً أن يصل عدد زوار البترا إلى نحو مليون ونصف المليون زائر خلال العام الحالي.

وأضاف الفرجات أن السلطة تسعى لتنويع المنتج السياحي المقدم لزوارها، إلى جانب سعيها المستمر لاستقطاب مزيد من الزوار، من خلال جهودها بالتشارك مع وزارة السياحة ممثلة بهيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص.

وأكد أن السلطة حريصة على إقامة الفعاليات التي من شأنها إثراء تجربة الزوار، حيث تشهد حالياً فعاليات مهرجان البترا الضوئي، كما أنه تم اطلاق مشروع المنطاد الثابت لإيجاد تجربة سياحية متميزة تطلع السياح على سحر البترا من السماء، إلى جانب أن العام الحالي سيشهد انطلاق العديد من المشروعات الأخرى، كالقرية الثقافية ومهرجان ليالي البترا بمشاركة فنانين عرب وعالميين.

وجدد الفرجات حرص السلطة على تشجيع الاستثمار في المنطقة وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين، إلى جانب استمرار دورها في الحفاظ على الإرث الحضري في المدينة، والسعي لدعم واستقطاب كل ما من شأنه تعزيز مكانة البترا وتنشيط حركة السياحة، وبما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية والاقتصاد الوطني.

 

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …