الرئيسية / عربي ودولي / طيران الإمارات تدشن جسراً جوياً لنقل المساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا

طيران الإمارات تدشن جسراً جوياً لنقل المساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا

القرار

دشنت طيران الإمارات جسراً جوياً، بالتنسيق مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية IHC، لنقل الإمدادات العاجلة والمواد والمعدات الطبية لدعم جهود الإغاثة على الأرض وأنشطة البحث والإنقاذ في أعقاب الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، من المقرر أن تنطلق رحلتي طيران الإمارات “ئي كيه 121″ و”ئي كيه 117” اليوم الجمعة وعلى متنهما الشحنات الأولى من الإمدادات، التي تتكون من بطانيات حرارية وخيام عائلية من مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين UNHCR، تليها حمولة الإغاثة من الأطقم الطبية ومواد الإيواء المقدمة من منظمة الصحة العالمية WHO وبرنامج الغذاء العالمي WFP، وذلك بتنسيق من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي.

وتخطط “الإمارات للشحن الجوي”، ذراع طيران الإمارات للشحن، لتخصيص طاقة شحن تصل إلى 100 طن من مواد الإغاثة الإنسانية على مدار الأسبوعين المقبلين عبر عمليات رحلاتها اليومية إلى إسطنبول. وسوف تتسلم منظمات محلية الإمدادات الطارئة من طيران الإمارات لنقلها إلى المناطق المتضررة في جنوب تركيا وشمال سورية، ودعم فرق الطوارئ على الأرض وتقديم المساعدات التي تشتد الحاجة إليها لمئات الآلاف من الأشخاص المتضررين من الزلازل.

مركز لوجستي دولي

وقال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم،: “نقف مع الشعبين التركي والسوري، ونعمل مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية للمساعدة في تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين من الزلازل، وكذلك دعم جهود الإنقاذ المعقدة على الأرض. لدينا في طيران الإمارات خبرات واسعة في دعم جهود الإغاثة الإنسانية، ومن خلال رحلاتنا اليومية الثلاث إلى اسطنبول سنوفر سعة كبيرة لنقل مواد الإغاثة والإمدادات الطبية. كما تساهم طيران الإمارات في الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات دعم تركيا وسورية، كما يمكننا، بفضل موقع دبي الفريد ومكانتها كأكبر مركز لوجستي دولي للمساعدات في العالم، أن نصل بكفاءة إلى المناطق المنكوبة بالكوارث والأشخاص المتضررين في أسرع وقت ممكن”.

 

 

فيس بوك

https://www.facebook.com/%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-103599085449680

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …