الرئيسية / عربي ودولي / سوريا: الإمارات من أوائل الدول التي تواجدت ميدانياً لإغاثة ضحايا الزلزال

سوريا: الإمارات من أوائل الدول التي تواجدت ميدانياً لإغاثة ضحايا الزلزال

القرار

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، المهندس حسين مخلوف، أن تضامن دولة الإمارات قيادةً وشعباً مع أبناء الشعب السوري الذين تضرروا جراء الزلزال الذي ضرب عدداً من المدن السورية وخلّف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، يجسد عمق ورسوخ العلاقات الأخوية الصادقة بين البلدين والشعبين.

ولفت المهندس مخلوف في تصريح خاص لـ 24، إلى أن توجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بدعم الشعب السوري في ظروفه الصعبة التي يمر بها تأتي امتداداً لمواقف الإمارات الإنسانية، وحرصها على تقديم كل أشكال الدعم الممكن ليتجاوز الشعب السوري كافة الظروف الصعبة التي يمر بها.

مساعدات عاجلة

وقال: “قامت الإمارات بتقديم مساعدات إغاثية إنسانية عاجلة إلى الجمهورية العربية السورية، وكانت من أوائل الدول التي تواجدت في الميدان لإغاثة النازحين والمتضررين، الأمر الذي يعكس عمق العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.”
وأضاف: “كل الامتنان والمحبة لدولة الإمارات قيادةً وشعباً على هذه المبادرة الطيبة، التي تركت أثراً طيباً منذ اللحظة الأولى للاتصال الهاتفي الذي جرى بين قادة البلدين”.

دعم يخفف المعاناة

وأشار إلى وجود عدد كبير من الوفيات والإصابات نتيجة الزلزال، وفرق الإنقاذ تحتاج إلى معدات لانتشال أكبر عدد من المصابين وإنقاذ الأرواح، وما تقدمه لنا دولة الإمارات سيخفف من هذه المعاناة.
وتابع وزير الإدارة المحلية، “أن التخفيف من وطأة المعاناة وصون كرامة الإنسان يعتبر نهجاً راسخاً في سياسة دولة الإمارات الخارجية. ولفت إن الإمارات كانت من أوائل الدول التي هبت لنجدة الشعب السوري جراء الكارثة الإنسانية، عبر مؤسساتها الخيرية الإنسانية الإماراتية ممثلة في هيئة الهلال الأحمر، ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية، التي تواجدت منذ اليوم الأول في الميدان وقدمت الإغاثة العاجلة للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة من الزلزال المدمر”.

 

 

فيس بوك

https://www.facebook.com/%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-103599085449680

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …