الرئيسية / اخبار ثقافية / حكاية مصرية تجتاز اختبار محو الأمية بعمر 87 عاماً

حكاية مصرية تجتاز اختبار محو الأمية بعمر 87 عاماً

القرار

استطاعت “الحاجة زبيدة” المصرية التي ضاع حلمها في التعليم، أن تحققه بعمر 87 عاماً، وكان البسبب رفض والدها تعليم الفتيات والاكتفاء بتعليم الفتيان فقط من أبنائه، حيث نشأت في قرية بمحافظة قنا بصعيد مصر، قبل أن تنتقل للعيش في قرية بمحافظة المنوفية بالدلتا المصرية، والتي تزوجت فيها وربّت بناتها وحرصت على تعليمهن تعليماً عالياً، حتى تحقق فيهن ما لم تستطع تحقيقه في حياتها.

لم يكن كافياً لدى “الحاجة زبيدة” تعليم بناتها تعليماً عالياً، بلغ أن أصبحت إحداهن أستاذة جامعية، إلى أن وجدت فرصة لتحقيق حلمها القديم بأن تتعلم القراءة والكتابة، من خلال فصول محو الأمية بقريتها، والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية.
وفي سن السابعة والثمانين حققت “الحاجة زبيدة” حلمها الذي طال انتظاره، لتجتاز اختبار محو الأمية، بل أصرت على أن تحضر إلى الفصل وتجلس على “التختة”، كما تمنت طوال حياتها، لتؤكد أن الأحلام يمكن تحقيقها في أي وقت طالما توافرت الإرادة للإنسان.

وتستمر “الحاجة زبيدة” في إبهار الجميع، من خلال حصولها على المركز الأول من بين 35 طالباً في فصول محو الأمية بقريتها، ولم تتوقف أحلامها عند هذا الحد، بل إنها تسعى إلى استكمال تعليمها والحصول على الشهادة الإعدادية، وتتعلم حالياً اللغة الإنجليزية أيضاً.

وتوجه “الحاجة زبيدة” رسالة لكل أولياء الأمور أن يحرصوا على تعليم بناتهم، لأن العلم نور، ويجب على الجميع القضاء على الجهل والأمية في البلاد، خاصة للفتيات، وعدم التفرقة بين الفتى والفتاة، فالكل من حقه أن يتعلم.

 

 

 

فيس بوك

https://www.facebook.com/%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-103599085449680

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.comارار

 

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …