الرئيسية / الرياضة / الإكوادور والسنغال.. حلم التأهل التاريخي

الإكوادور والسنغال.. حلم التأهل التاريخي

القرار

في مباراة مصيرية، سيدخل منتخبا الإكوادور ونظيره السنغالي وحلم التأهل يراود كلا منهما في آخر جولة من دور المجموعات.
لو تعادلت الإكوادور في مواجهة السنغال ستتمكن من تحقيق هذا الإنجاز، بل لو خسرت أيضاً وانهزمت هولندا أمام قطر صاحبة الضيافة، فسيتمكن الـ”تري” من تجاوز عتبة الأحلام.
يُمكن للإكوادور أن تحلم أيضاً بالتأهل في صدارة المجموعة التي تتنافس عليها مع هولندا، فلكل منهما الآن نفس عدد النقاط ونفس فارق الأهداف.
لو حقق الفريقان نفس النتيجة في المباراتين الأخيرتين أمام السنغال وقطر، فسيحسم الأمر بينهما في عدد البطاقات الصفراء لكل منهما، أو قد تُجرى قُرعة إن تساوى الطرفان في كل شيء.
إن تمكنت الإكوادور من تصدر المجموعة، ستتجنب لقاء إنجلترا، وهو المنتخب الذي أقصى الـ”تري” من مونديال 2006 في ثمن النهائي بهدف ديفيد بيكهام.
ومع تبقي مواجهة ويلز، يتصدر الإنجليز المجموعة الثانية حالياً، وسيسعون للحفاظ على الأمر لمواجهة ثاني المجموعة الأولى.
وأكد مدرب الإكوادور أن فريقه لن يترك فرصة للتكهنات، وأنه سيدخل المباراة من أجل تحقيق الفوز وأنه سيكون وفياً لأسلوبه، خاصة أن أي عثرة قد تضيع كل ما فعلوه حتى الآن.
ولفتت الإكوادور الانتباه منذ بداية البطولة بسبب الصورة التي تعاملوا بها مع المباراة الافتتاحية أمام قطر، التي فازوا فيها بهدفين نظيفين، لتصبح هذه أول مرة يخسر فيها منتخب أي بلد مضيف مباراته الأولى في كأس العالم.
لم يتوقف أداء الإكوادور الجيد عند هذا الحد، إذ تمكنوا من التعادل في الجولة الثانية مع هولندا بهدف لمثله بعد أداء ممتاز.
ويحظى منتخب الإكوادور بأقل متوسط أعمار بين الفرق الـ32 المشاركة في البطولة، وسيعول المدرب على ثقته فيهم، لكنه في نفس الوقت سينتظر حسم موقف المهاجم إينر فالنسيا صاحب الباع الطويل، وقدرته على المشاركة من عدمها، في ظل الآلام التي يشعر بها في ركبته.
وسجل المهاجم (33 عاماً) أهداف الإكوادور الثلاثة في المونديال الحالي، وأيضاً أهداف الـ”تري” الثلاثة في مونديال البرازيل 2014، وهي آخر مشاركة سابقة للفريق اللاتيني في البطولة قبل هذه النسخة.
ولم يقدر فالنسيا بسبب مشكلة الركبة على إكمال أول مباراتين، ففي مواجهة قطر خرج في الدقيقة 76 وفي مواجهة هولندا بعدها بأربعة أيام خرج في الدقيقة 90 لنفس السبب.
وفي ظل رغبته في مساعدة فريقه، يكاد يكون من المستحيل ألا يشارك في مواجهة السنغال الحاسمة التي سيغيب عنها فعلاً غيغسون مينديز بسبب حصوله على إنذارين.
ويعتبر ألفارو أن مواجهة السنغال هي “الأصعب في المونديال”، لأن المنتخب الإفريقي معتاد على خوض المواجهات الحاسمة، وتعلم كيف يعيد ابتكار نفسه في ظل غياب ساديو ماني.

 

فيس بوك

https://www.facebook.com/%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-103599085449680

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

منتخبنا الشبابي يلاقي نظيره اليمني تجريبياً اليوم

يخوض منتخبنا الشبابي لكرة القدم اليوم الجمعــة مباراته التجريبية الثالثة أمام نظيره اليمني خلال معسكره …