الرئيسية / اخبار ثقافية / “الفيل” يفوز بجائزة مهرجان فلسطين الوطني للمسرح

“الفيل” يفوز بجائزة مهرجان فلسطين الوطني للمسرح

القرار

فاز العرض المسرحي “الفيل” لمسرح الحرية بجائزة أفضل عرض في الدورة الثالثة لمهرجان فلسطين الوطني للمسرح التي أسدل الستار عليها الإثنين في مدينة رام الله.
وذهبت جائزة الإخراج إلى محمد عيد عن مسرحية “خراريف” لمسرح الحارة من بيت جالا بالضفة الغربية، فيما ذهبت جائزة السينوغرافيا لمسرحية “الرماديون” لأيام المسرح من غزة.
ومنحت لجنة التحكيم جائزة التمثيل لرولا نصار عن دورها في مسرحية “هذيان وسنة حلوة يا ذبيح” لمسرح المجد، وأميرة حبش عن دورها في مسرحية “لغم أرضي” لمسرح القصبة.
وقررت اللجنة برئاسة المسرحي والروائي حازم كمال الدي،ن حجب جائزة التأليف المسرحي.
وعرض المهرجان في الختام كلمات مسجلة لفنانين العرب كانوا يودون مواكبة الافتتاح الرسمي الذي أُلغي بسبب الأوضاع الأمنية في الأراضي الفلسطينية، ومنهم الممثلة اللبنانية سميرة البارودي، والممثلان المصري طارق صبري، والأردني علي عليان.
وعرض المهرجان على مدى أسبوع 9 عروض من أنحاء الأراضي الفلسطينية، وعددا من الندوات الفكرية التي ناقشت تطور المسرح الفلسطيني والتحديات التي تواجهه.
وقدم المهرجان “قضية 74” لطلبة مدرسة مسرح الحرية لفنون الأداء التي فازت بجائزة أفضل عرض متكامل في مسابقة المسرح الجامعي الفلسطيني 2022.
وكرّم المهرجان ثلاثة فنانين فلسطينيين هم الكاتب والمخرج والممثل جورج إبراهيم، والممثلة ريم اللو، والممثل والمخرج أحمد أبو سلعوم.
وقال مدير المهرجان فادي الغول في الختام: “فلسطين بلد الحكايات والبدايات مثل المسرح تماماً، فقد كان ولا يزال أحد أهم الفنون رغم الاحتلال والنكبات وتغير العالم”.

 

فيس بوك

https://www.facebook.com/%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-103599085449680

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

إسدال الستار على الدورة الـ 33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

القرار يسدل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الستار على دورته الـ 33 اليوم الأحد، بعد أن …