الرئيسية / اخبار محلية / هيأة الاتصالات: اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي

هيأة الاتصالات: اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي

القرار
اجتمعت اللجنة الدائمة للإعلام العربي في الامانة الفنية في جامعة الدول العربية، اليوم الاربعاء، بالعاصمة بغداد وضمن فعاليات الجامعة العربية التي انطلقت امس برعاية هيأة الإعلام والاتصالات وبحضور عدد واسع من الدول العربية لمناقشة عدد من البنود المتعلقة بقطاع الإعلام.

ونقلت الهيأة في بيان ، عن الامين العام المساعد/ رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية احمد رشيد خطابي، القول ان “اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي يكتسب اهمية خاصة بالنظر للدور المنوط بها وفق النظام الاساسي للمجلس الوزاري للإعلام العربي”.

وبين حطابي، ان “الاجتماع ناقش جملة من البنود التي تتعلق بالقضية الفلسطينية فضلا عن مناقشة الاستراتيجية الإعلامية العربية التي تعمل عليها الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع الدول الاعضاء”، مضيفا ان “الاجتماع شهد نقاشا معمقا حول التحرك العربي على المستوى الإعلامي للتعاون مع البعثات الدائمة لجامعة الدول العربية”.

واوضح عضو مجلس المفوضين في الهيأة وعضو اللجنة الدائمة للإعلام العربي، محمد الاسدي، ان “جدول اعمال اللجنة احتوى عددا من الملفات المهمة في قطاع الإعلام بالوطن العربي فضلا عن مناقشة التحديات المتمثلة بالحرب على الارهاب ومواجهة الفكر المتطرف واشاعة السلم الاهلي والتعايش المجتمعي”.

واشار الى ان “الاجتماع ناقش الاستراتيجية الإعلامية العربية ونشاطات اللجنة العربية للاعلام الالكتروني ودور الإعلام في التصدي لظاهرة الارهاب والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، ودور وسائل الإعلام العربية لمواجهة فيروس كورونا لا سيما نجاح العراق الكبير في هذا البند وملفات اخرى عديدة”.

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

العتبة الحسينية تعلن استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم، فيما أشارت …