الرئيسية / عربي ودولي / البنك الدولي يدعم الأكثر تضرراً من كورونا في الأردن بـ 350 مليون دولار

البنك الدولي يدعم الأكثر تضرراً من كورونا في الأردن بـ 350 مليون دولار

القرار

وافق البنك الدولي على تقديم تمويل إضافي بـ 350 مليون دولار أمريكي لمشروع الاستجابة الطارئة لجائحة كورونا في الأردن لمواصلة الدعم النقدي للأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً والعاملين في الشركات الأكثر تضرراً من الجائحة.
وجاء في بيان البنك الدولي أن التحويلات النقدية توفر الأموال للأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً لمساعدتها على تلبية احتياجاتها الأساسية لتوجه ما لديها إلى الصحة والتعليم لتنمية رأس المال البشري.
وسيساعد التمويل الإضافي الثاني للمشروع الطارئ للتحويلات النقدية للاستجابة لأزمة كورونا في الأردن، الحكومة على إطلاق الإصلاحات لتعزيز “برنامج التمكين الاقتصادي” لإدمغاج الشرائح الأكثر فقراً من السكان في سوق العمل، ما يسمح بتوفير فرص اقتصادية أكثر استدامة للمستفيدين من المشروع.
وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني ناصر الشريدة: “سيدعم التمويل الإضافي جهود الحكومة للجمع بين العديد من برامج التحويلات النقدية في إطار “برنامج التحويلات النقدية الموحد”، وستساهم البرامج التي يمولها المشروع أيضًا في بناء شبكة حماية اجتماعية قادرة على الاستجابة للصدمات، كما ستدعم جهود الحكومة نحو التعافي من تداعيات جائحة كورونا”.
ومن جانبه، قال المدير الإقليمي لدائرة المشرق بمجموعة البنك الدولي ساروج كومار جاه: “سيدعم التمويل الإضافي الأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً والعاملين الذين يعانون الآثار الناجمة عن جائحة كورونا.
ومنذ بداية الجائحة استثمر البنك الدولي أكثر من 157 مليار دولار في أكثر من 100 دولة لمكافحة الآثار الصحية والاقتصادية والاجتماعية للجائحة، وهي أسرع وأكبر استجابة لأي أزمة في تاريخه.

 

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …