الرئيسية / عربي ودولي / السعودية تستضيف معرض الدفاع العالمي

السعودية تستضيف معرض الدفاع العالمي

القرار

تنطلق النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي 2022 في العاصمة السعودية الرياض، غداً الأحد، بمشاركة أكثر من 450 شركة من حوالي 37 دولة لعرض أحدث تقنيات صناعة الدفاع والأمن عبر مجالات البر والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات.

وكان ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وجه الدعوة للعديد من الشركات العالمية إلى جانب نخبة من الشخصيات السياسية والعسكرية من حول العالم للمشاركة في هذا الحدث الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية.

ويتمحور المعرض، الذي سيستمر حتى التاسع من مارس (آذار) الجاري، حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم لا سيما في مجال التوافق العملياتي عبر مختلف قطاعات الدفاع.

ويعد معرض الدفاع العالمي أول حدث دفاعي من نوعه في السعودية، وتم إطلاقه من قبل الهيئة العامة للصناعات العسكرية المنظم والممكّن والمرخص للصناعات الدفاعية في المملكة.

ومن المقرر أن يفتح هذا الحدث فرصاً للشركات العالمية للمشاركة والاستثمار في نظام إيكولوجي سريع التطور، وكواحدة من أكبر المستوردين العسكريين في العالم، تعمل المملكة على توطين قدراتها الدفاعية وفقاً لتقارير سعودية.

ومن المقرر أن تشارك العديد من الشركات العالمية  في المعرض منها لوكهيد مارتن، ووبوينغ، وجنرال داينامكس، ونافانتيا، وبي أيه إي سيستمز، وL3 هاريس، ونورينكو، حيث ستشارك أكثر من 450 شركة من حوالي 37 دولة في استعراض أحدث تقنيات صناعة الدفاع والأمن، عبر مجالات البر والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات، وذلك في بيئة مثالية للتواصل والابتكار وتحفيز الشراكات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن المعرض سيبدأ يومه الأول بحفل افتتاح يضم عروضاً حية لقدرات التوافق العملياتي بين أنظمة الدفاع والأمن في جميع المجالات.

وسينفرد المعرض عالمياً بمجموعة من المزايا وفي مقدمتها تجهيز مدرج للطائرات بطول ثلاثة كيلومترات وعرض 45 متراً للعروض الجويّة المباشرة، ومركز تفاعلي للقيادة والتحكّم لاستعراض إمكانات أنظمة التوافق العملياتي التي تعدّ من أهم التوجّهات في صناعة الدفاع والأمن العالمية.

وتتوقع شركة “إرنست ويونغ” للاستشارات في تقرير لها أن يحقق معرض الدفاع العالمي مساهمة اقتصادية للسعودية قدره 700 مليون ريال (186.6مليون دولار) بحلول 2030، وهي السنة التي حددتها السعودية كموعد لتوطين 50% من الإنفاق العسكري.

 

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …