الرئيسية / عربي ودولي / انتهاء مشاريع إعمار في غزة بجهود مصرية خلال 3 أشهر

انتهاء مشاريع إعمار في غزة بجهود مصرية خلال 3 أشهر

القرار

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية في غزة اليوم الأربعاء، أن مشاريع إعمار في القطاع الساحلي تتم بتصاميم مصرية من المقرر أن تنتهي خلال ثلاثة أشهر.
وصرح منسق مشاريع المنحة المصرية في الوزارة محمد العسكري، في تصريح صحفي مكتوب وزع على الصحفيين، أن المشاريع يتم تنفيذها في مناطق مختلفة من قطاع غزة بمنحة كاملة من مصر.
وقال العسكري، إن “جزء من هذه المشاريع مستوحاة من الحياة العملية في مصر تستهدف معالجة الاختناق السكاني وخطوط الطرق عبر نقل فكرة الجسور المصرية إلى قطاع غزة”.
وذكر أن الشركات المصرية للعقارات ومواد البناء هي من تتولى تنفيذ المشاريع، موضحاً أنه يجرى إقامة جسر في منطقة الشجاعية المكتظة شرق غزة بطول 500 متر على أن يتم توريد أجزاء ومعدات جاهزة للتركيب بأيدي خبراء مصريون.
ويتم التنسيق بشأن المشاريع بين لجنة الإعمار المصرية التي اتخذت لها مقراً في غزة، وبين مهندسي وزارة الأشغال والإسكان بحسب العسكري.
وأشار إلى أنه تم وضع حجر الأساس للمشاريع الإسكانية في ثلاث مناطق رئيسة في قطاع غزة أكبرها منطقة الزهراء جنوباً، والتي تبلغ مساحاتها المخصصة للمنحة المصرية 140 دونماً، بواقع 2200 وحدة سكنية.
وتحمل المناطق السكنية المصرية الثلاثة اسم “دار مصر”، وتقع ثاني المشاريع الإسكانية في منطقة الكرامة في غزة بواقع 40 دونماً، والمنطقة الثالثة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بواقع 40 دونم.
وستبلغ الوحدات السكنية في المدينة الواحدة 660 وحدة، بمساحة 120 متراً للشقة الواحدة وفق العسكري الذي أفاد أنها ستبنى بأحدث المواصفات العالمية، وستحمل بين جنباتها كل ما يحتاجه السكان من مرافق ومشافي ومساجد ونوادي.
وذكر أن المدن الإسكانية الثلاث ستخصص لعدد من فئات المجتمع الفلسطيني، وستمنح الأولوية لأصحاب المنازل المدمرة في الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي، ولأصحاب الدخل المتوسط.
وقتل 255 فلسطينياً و13 شخصاً في إسرائيل خلال جولة التصعيد العسكري الأخيرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في الفترة من 10 إلى 21 مايو (أيار) الماضي إلى جانب تدمير واسع في المنازل والبنى التحتية في القطاع.
وأرسلت مصر التي توسطت في اتفاق وقف إطلاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، عدة وفود هندسية لبحث مشاريع إعادة الإعمار ودفع تنفيذها قدماً.

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …