الرئيسية / اخبار محلية / مديرية شرطة ميسان أعلنت فض نزاع عشائري مسلح اندلع بين عشيرتين واعتقال 12 متهماً

مديرية شرطة ميسان أعلنت فض نزاع عشائري مسلح اندلع بين عشيرتين واعتقال 12 متهماً

القرار

أعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، فض نزاع عشائري مسلح اندلع بين عشيرتين في إحدى مناطق قضاء الكحلاء جنوب شرق المحافظة واعتقال 12 متهما.
وذكرت المديرية في بيان، أنه “بعد قتل مواطن في ناحية العزير بسبب خلاف وثأر عشائري سابق وتجدد المشاجرة والنزاع وتدخل القوات الامنية واستشهاد احد المنتسبين، شرعت قوة أمنية مشتركة من القوات الخاصة وأفواج التدخل السريع والجيش العراقي وأقسام مديرية شرطة محافظة ميسان وبإشراف مباشر وميداني من قبل قائد عمليات ميسان اللواء الركن محمد الزبيدي وقائد شرطة المحافظة اللواء المهندس الحقوقي ناصر لطيف الاسدي”.
وأضافت، أنه “تمكنت من فرض طوق أمني وإجراء سلسلة من عمليات الدهم والتفتيش لمنازل المتسببين بالحادثة وفض النزاع المسلح واعتقال 12 متهما ومصادرة، أسلحة واعتدة مختلفة”.
وتابعت، أن “عمليات البحث وملاحقة الجناة جارية في منطقة الحادث والأماكن القريبة منها، وسوف تعلن المديرية نتائج العملية وكل المستجدات في وقت لاحق، إيماناً منها بإطلاع الرأي العام وحرصها على الشفافية التامة في عملياتها الأمنية”.
وفي وقت سابق، فرضت القوات الخاصة وطوارئ ميسان، طوقاً أمنياً على قضاء الكحلاء في المحافظة.
إن “نزاعاً عشائرياً تجدد في قضاء الكحلاء بمحافظة ميسان على إثر مقتل مواطن في ناحية العزير بسبب ثأر عشائري سابق”، لافتاً إلى أن “النزاع أسفر عن استشهاد منتسب اثناء فضه”.
وأضاف مراسلنا، أن “القوات الخاصة وأفواج طوارئ ميسان وفوج التدخل السريع وقطعات من الجيش، فرضت طوقاً أمنياً محكماً على قضاء الكحلاء وقامت بمداهمة منازل المتسببين في النزاع”.

 

 

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

الاتصالات تؤكد على تقديم أفضل الخدمات بتقنية الجيل الخامس

أكدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الأحد، أهمية تقديم أفضل الخدمات بتقنية الجيل الخامس. وذكرت …