الموسلي، مزيج من الحبوب الكاملة، والبذور، والفواكه المجففة، والمكسرات. وتعتبر وجبة فطور صحية باردة، وغنية بالبروتين، والألياف وعناصر أخرى، جميعها تعزز التخلص من الوزن.

أشارت مجلة “أوكو تست” الألمانية إلى أن “موسلي الفاكهة” من الأطعمة الصحية، إلا أن بعض الأنواع تتضمن الكثير من السكر و حتى آثار مبيدات حشرية..
واختبرت المجلة 50 نوعاً من الموسلي بنسب فاكهة بين 7 و 55%، نال 21 نوعا منها تقييم “جيد جدا”، وكان تقييم “ضعيف” من نصيب 19 نوعاً، بسبب آثار حوالي 31 مبيد حشري يحظر استعماله في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك مبيد الفطريات كاربيندازيم، وفاموكسادون، بالإضافة إلى 7 أنواع أخرى بمواد يحظر استعمالها في الاتحاد الأوروبي.
وأشارت المجلة إلى تلوث بعض الأنواع  بمكونات الزيوت المعدنية، حتى أن الموسلي العضوي يحتوي على هيدروكربونات الزيت المعدني العطري، التي تد من المركبات المسرطنة.
وأكد خبراء المجلة أيضاً أن بعض الأنواع تحتوي على كمية كبيرة من السكر، ولا تشير عبارة “لا يوجد سكر مضاف” إلى محتوى الحقيقي للسكر، لدرجة أن بعض يتكون ربعها أو أكثر من السكر دون ذكرها في قائمة المكونات، لأنها من الفاكهة المجففة فيه.
ونصحت المجلة بألا تزيد نسبة السكر في الموسلي عن 15% عند تقديمه للأطفال.