الرئيسية / اخبار منوعة / التنسيق مع منحة البنك المركزي العراقي المالية لمساعدة “الاميرة مريم” في رحلة العلاج التي ستنطلق بداية العام المقبل

التنسيق مع منحة البنك المركزي العراقي المالية لمساعدة “الاميرة مريم” في رحلة العلاج التي ستنطلق بداية العام المقبل

القرار
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، التنسيق مع منحة البنك المركزي العراقي المالية لمساعدة “الاميرة مريم” في رحلة العلاج التي ستنطلق بداية العام المقبل.
وأكدت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يسرى كريم محسن، في بيان اليوم (28 كانون الاول 2021)، “استمرار دائرتها في متابعة جملة الإجراءات الخاصة بعلاج الفتاة مريم، مشيرة إلى الثقة التي يتمتع بها القضاء العراقي بإنصاف قضيتها ومحاسبة الجناة”.
وأضافت كريم أثناء زيارتها ورئيس لجنة المرأة في البنك المركزي عبير عبدالحسين إلى منزل الشابة مريم، أن “القضية باتت قضية رأي عام وتحظى باهتمام حكومي وجماهيري كبير، عادة الجريمة التي تعرضت لها مريم من أبشع الجرائم”.
وتابع البيان انه “ونسقت دائرة تمكين المرأة منحة البنك المركزي العراقي المالية؛ لمساعدة مريم في رحلة العلاج، التي وصفها ذووها بالقاسية”.
من جانبها بينت مريم وأسرتها أنهم متمسكون بالإرادة والعزيمة لتجاوز هذه الأزمة، ولاسيما وان رحلة العلاج ستنطلق بداية العام المقبل، وفقا للبيان.
يذكر أن قضية الفتاة مريم، أثارت غضبا عارما على مختلف المنصات العراقية، بعد تعرضها إلى هجوم بـمادة “التيزاب”، من قبل شخص “ملثم”، أثناء نومها داخل منزلها في بغداد، قبل 7 أشهر، بحسب البيان.

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

علاج جديد لعلاج الصلع الوراثي

قام علماء من جامعة شيفيلد في بريطانيا، بتطوير عقار على شكل جل، مكون من حمض …