الرئيسية / عربي ودولي / شؤون البلديات باشرت بزراعة أكثر من مليون زهرة موسمية بمناسبة احتفالات مملكة البحرين

شؤون البلديات باشرت بزراعة أكثر من مليون زهرة موسمية بمناسبة احتفالات مملكة البحرين

القرار

باشرت “شؤون البلديات” والبلديات الأربع ممثلة في أمانة العاصمة وبلدية المحرق والجنوبية والشمالية بزراعة أكثر من مليون زهرة موسمية بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى مقاليد الحكم.
كما تمت أعمال تزيين الشوارع الرئيسية والميادين والدوارات بأكثر من 3200 علم من أعلام مملكة البحرين بمختلف أشكال الإنارة التجميلية، حيث تم تركيب الإنارة التجميلية والأضواء على النخيل والأشجار بالأشكال الجمالية المضيئة والعبارات الوطنية والكلمات التي تهنئ بالأعياد الوطنية على امتدادات الشوارع و الدوارات والتقاطعات الرئيسية في المملكة.
وأوضحت “شؤون البلديات” في تقرير يرصد صور الاستعداد للاحتفالات الوطنية، أن امانة العاصمة اكملت استعدادها لاحتفالات المملكة بأعيادها الوطنية بتزيين ما يقارب من 1200 نخلة و300 شجرة بالإنارة التجميلية على امتداد شارع الملك فيصل وشارع الشيخ خليفة بن سلمان والتقاطعات الرئيسية، بالإضافة إلى تركيب صور حكام مملكة البحرين منذ قيام الدولة البحرينية الحديثة.
وقد دشنت أمانة العاصمة أكبر نصب تذكاري مضيء للشعار الرسمي لمملكة البحرين مزين بالحواف الذهبية ضمن احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية، وذلك في تقاطع منطقة خليج البحرين بقلب العاصمة المنامة وأهم شوارعها الرئيسية “شارع الملك فيصل”، وبارتفاع يصل إلى 12 مترا، كما تم تجميل التقاطع بإضاءات أرضية بأشكال هندسية باللونين الاحمر والابيض وتزيين الأشجار بالإنارة التجميلية.
وتم تزيين تقاطع المرفأ المالي بالإنارة التجميلية ورسم علم مملكة البحرين بطول حوالي 20 مترا، وتركيب لوحة مركبة تفاعلية تحتوي على صور قيادة مملكة البحرين وأهم معالم العاصمة المنامة، بما يعكس ما تشهده المملكة من تطور عمراني وحضاري.
كما تم تزيين وتركيب الإنارة التجميلية بكورنيش الملك فيصل لإعطاء فرصة للمواطنين والمقيمين للمشاركة بالاحتفالات الوطنية، إضافة إلى إضاءة نوافير ضاحية السيف ونصب الشراع بتقاطع المنطقة الدبلوماسية باللونين الاحمر والابيض.
من جهتها قامت بلدية المحرق، بزراعة أكثر من 140 ألف زهرة من الزهور الموسمية في أهم الشوارع الرئيسية في محافظة المحرق، كما قامت بتزيين تقاطع الغوص مع شارع جسر الشيخ عيسى بعمل فني مضيء عبارة عن هيكل محارة ترمز إلى الغوص وجمع اللؤلؤ، إضافة إلى تركيب أعمال فنية بأشكال هندسية في تقاطع خفر السواحل ومنطقة الشلال والصقر و تقاطع فرضة المحرق.
أما شارع المطار فقد تم تركيب ممر من الإنارة على طول الشارع ، وكذلك شارع خليفة الكبير وشارع الغوص، وتم إنارة سور حديقة المحرق الكبرى وتركيب إنارة على شكل مثلثات في مدخل منطقة الحد، إضافة إلى تزيين النخيل بالإضاءة في شارع خليفة الكبير.
وأكملت بلدية المنطقة الشمالية أعمالها استعدادا للاحتفال بالأعياد الوطنية، حيث حولت دوار ولي العهد إلى لوحة فنية عبر لوحتين من الشباك المضيئة بعلم مملكة البحرين بطول 90 مترا وارتفاع خمسة أمتار في مواجهة شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الإتجاهين، كما تم تزيين مزروعات الدوار بشعارات المملكة المضيئة وشباك الإنارة المضيئة.
كما تم تزيين المدخل الجنوبي لمدينة حمد بمجسمات مضيئة، وتزيين عدد 110 نخلة بزينة الإنارة على شكل علم مملكة البحرين، وتركيب لوحتين من الشباك المضيئة لعلم مملكة البحرين يبلغ طول كل منها 20 مترا من الجهتين، مع تزيين النصب التذكاري في مدخل المدينة بحبال الإنارة، وتم تزيين مزروعات مدخل مدينة سلمان بمصابيح الإنارة على شعار مملكة البحرين بأشرعة مضيئة على أعمدة الإنارة.
واكتسى مدخل سار من شارع الشيخ خليفة بن سلمان بعلم البحرين من الشباك المضيئة بطول 30 مترا على شارع الشيخ خليفة بن سلمان إلى جانب مجسمات من الأقواس المضيئة تحدد مدخل المنطقة، كما تم تزيين المدخل بمجموعة من الشعارات المضيئة لمملكة البحرين، أما مدخل دوار مدينة حمد الشمالي، فقد تم تزيينه بتركيب الإنارة المضيئة على المزروعات وإنارة مدرجات المدخل.
كما استكملت البلدية الشمالية زراعة 129 ألف وردة “بتونيا” من مشتل البلدية المركزي، و60 ألف زهرة من إنتاج مشتل البلدية بمدينة حمد، حيث غطت الزراعة الموسمية دوار ولي العهد والمدخلين الشمالي والجنوبي لمدينة حمد وعدد من دوارات مدينة حمد بشكل رئيسي ومناطق أخرى متفرقة بمجموع كلي يبلغ 189 ألف شتلة زهور موسمية.
أما بلدية المنطقة الجنوبية، فقد اكتست أغلب شوارعها الرئيسية بالأنوار والزينية، كشارع ولي العهد الذي تم تزيينه بطريقة مميزة، حيث تم تركيب الأشرعة المضيئة باللونين الأحمر والأبيض بالرصيف الأوسط من الشارع على امتداد 2.5 كيلومتر، وكذلك شارع الرفاع الذي تم تزيين النخيل فيه بعلم مملكة البحرين على امتداد كيلو متر واحد.
وفي شارع 16 ديسمبر، تم إنشاء ممر من الإنارة يسمح بمرور السيارات من أسفله، مزين بالشعارات والأعلام بطول 150 مترا، بالإضافة لإنشاء ممر من البوابات المضيئة وعددها 32 بوابة على امتداد 100 متر، وتم تصميمها بطريقة هندسية مميزة على ارتفاعات مختلفة تتراوح بين 2 إلى 6 أمتار، وبطريقة إنسيابية تعبر عن منظر جميل وتسمح لرواد الموقع بتوثيق فرحتهم بالاحتفالات الوطنية بصورة مميزة.
كما قامت البلدية بتزيين النخيل وتركيب الكثير من مجسمات العبارات الوطنية والكرات المضيئة وممر الحلقات الحمراء المضيئة على امتداد 50 مترا، وإنشاء سقف معلق مضيء على امتداد 270 مترا في مدينة عيسى، وتزيين جميع الأشجار والنخيل في المنطقة على امتداد 570 مترا بالإنارة باللونين الأبيض والأحمر، وتركيب الأعلام المضيئة على جانبي الشارع وتركيب العبارات الوطنية والكرات المضيئة.
وبالنسبة للنصب التذكارية، فقد تم تركيب الأعلام المضيئة في الجهات الأربع من دوار الساعة بالرفاع بإرتفاع 16 مترا وعرض 8 أمتار، وإنارة نصب الحروف باللونين الأبيض والأحمر، وتغطية نصب بوابة مدينة عيسى من الجهتين بالإنارة باللونين الأبيض والأحمر مع تركيب علم مضيء بارتفاع 10 أمتار.
وتم تزيين الممر المضيء بالشعارات والأعلام على امتداد 150 مترا، حيث يسمح الممر بدخول السيارات للاستمتاع بأجواء العيد الوطني، إلى جانبه ممر آخر من البوابات المضيئة وعددها 32 على امتداد 100 متر، تم تصميمها بطريقة هندسية مميزة على ارتفاعات مختلفة تتراوح بين مترين إلى ستة أمتار، وبطريقة انسيابية تعبر عن منظر جميل وتسمح لرواد الموقع بتوثيق فرحتهم بالاحتفالات الوطنية بصورة مميزة.

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …