الرئيسية / سياسة / أرتفاعاً مفتعلاً في أسعار الطحين الزبيدي: النزاهة تحرك ملف لوزارة التجارة يضم كوارث يندى لها الجبين

أرتفاعاً مفتعلاً في أسعار الطحين الزبيدي: النزاهة تحرك ملف لوزارة التجارة يضم كوارث يندى لها الجبين

القرار

كشف وزير المالية الأسبق باقر جبر الزبيدي، اليوم الاحد، عن عزم هيئة النزاهة تحريك ملف وزارة التجارة الى جانب ملفات وزارتي الصناعة والنفط، مبينا أن ملف التجارة يضم كوارث يندى لها الجبين عند اعلانها سوف يسقط زيف الكثير من مدعي الوطنية والإنسانية، فيما اعتبر ان ارتفاع أسعار الطحين “مفتعل”.

وقال الزبيدي في بيان اطلعت عليه جريدة القرار الدولية، إنه “مع تحريك عدة ملفات فساد كبيرة في هيئة النزاهة خاصة في وزارتي النفط والصناعة فأن الملف القادم سيكون باذن الله ملف وزارة التجارة في حكومات سابقة وهو يضم كوارث يندى لها الجبين عند اعلانها سوف يسقط زيف الكثير من مدعي الوطنية والإنسانية”.

وأضاف، أن “ارتفاعا مفتعلا في اسعار الطحين تسبب في ازمة جديدة للمواطن العراقي الذي يعاني منذ سنوات من تردي ونقص مواد البطاقة التموينية وارتفاع سعر الصرف”، مبينا أنه “مع العمليات الناجحة التي تقوم بها قواتنا الامنية ضد مهربي مادة الطحين والتي كان اخرها يوم امس حين تم ايقاف عملية تهريب (150) كيس طحين من مواد (البطاقة التموينية) الا ان الجانب المهم هو ايقاف فساد بعض كبار المتحكمين في رغيف الخبز العراقي والمدعومين من ساسة الصدفة الذين يوفرون لهم الحماية من الملاحقة القانونية”.

وتابع الزيدي، أن “الغريب ان بعض المتصدين للمسؤولية في مجلس النواب كانوا ولازالوا طرفا في عمليات توفير الحماية للمحتكرين والمهربين”، مضيفا بالقول: “ان من انتخبكم لم يعطيكم كارت مفتوح للذهاب بعيدا في مشاريعكم الخاصة التي نهبت البلاد ولولا نسبة المقاطعة العالية التي بلغت 86% من الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات !! لما بقيتم في المناصب الحكومية والتنفيذية التي سهلت لكم حماية المهربين والمجرمين”.

وحذر الزبيدي من أن “وصول فسادكم الى رغيف الخبز سوف يكون القشة التي ستعجل بنهايتكم القريبة ومن يقرا التاريخ جيدا يعرف ان اغلب الثورات ضد الظلم والطغيان كانت في سبيل الخبز  والحرية”.

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد على أهمية التكامل في العمل بين محافظة الديوانية ومجلسها

السوداني يؤكد على أهمية التكامل في العمل بين محافظة الديوانية ومجلسها