الرئيسية / علمي / أدارة الطيران الفيدرالية تلقت 7861 تقريراً عن ضربات بالليزر على الطائرات المدنية

أدارة الطيران الفيدرالية تلقت 7861 تقريراً عن ضربات بالليزر على الطائرات المدنية

القرار
كشف تقرير لموقع ( دبليو آر تي في) الامريكية ، اليوم الاثنين، ان ادارة الطيران الفيدرالية تلقت 7861 تقريرا عن ضربات بالليزر على الطائرات المدنية لنقل المسافرين حتى الان في هذا العام .
وذكر التقرير أن ” الرقم الحالي يتجاوز إجمالي عام 2020 البالغ 6852 حيث يمثل هذا أعلى رقم أو تقارير منذ عام 2016″، مبينا أن شراء مؤشرات الليزر عبر الإنترنت ، أو من متجر الأدوات المكتبية أو المتاجر الكبيرة يستخدمها الكثير من الناس للعروض التقديمية ، وحتى لألعاب القطط ، لكن إدارة الطيران الفيدرالية تقول إن الناس يوجهونها إلى الطائرات من أجل المتعة”.
وقالا الطيار مات هاجانس مؤسس شركة طيران إيجل كريك في إنديانابوليس ” “أعتقد أن أكبر مشكلة هي الارتباك الذي يولده الليزر على الطائرة ، خصوصا والطيار مشغول مما يسلب التركيز وقد يتسبب بحوادث “.
واضاف ان ” الناس لا يدركون مدى خطورة ذلك، فمؤشرات الليزر لديها القدرة على إعاقة الطيارعن العمل مما يعني ان هناك خطر على كل شخص على متن الطائرة وكذلك كل شخص على الأرض ، لذا فهي مشكلة حقيقية للغاية “.
من جانبه قال الدكتور كريس براوننج هو طبيب عيون إن” الليزر يمكن أن يسبب ضررًا ومشاكل في الرؤية للطيار ، أو أي شخص يلعب بالليزر بما في ذلك الاطفال”، مضيفا أن ” الليزر يمكن ان يسبب اصابه للجزء الحساس من شبكية العين ويمكن أن يسبب ذلك بالتأكيد ضررًا دائمًا اعتمادًا على قوة الاشعاع “.

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

 

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

أكتشاف 18 فيروساً “عالي الخطورة” في الأسواق التي تبيع الحيوانات البرية

القرار دقت دراسة علمية حديثة ناقوس الخطر من إمكانية أن تكون الصين مصدراً لجائحة جديدة، …