الرئيسية / سياسة / المالكي: يوجه نداءً إلى محتجي بغداد المعترضين على نتائج الانتخابات

المالكي: يوجه نداءً إلى محتجي بغداد المعترضين على نتائج الانتخابات

القرار

طالب زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،اليوم الجمعة، المتظاهرين المعترضين على نتائج الانتخابات بالصمود والعمل على منع الاحتكاك مع القوات الامنية، مؤكدا ان مطالب المحتجين هي دستورية ومشروعة.

وقال المالكي في تغريدة اطلعت عليها جريدة القرار الدولية ان “نوجه نداء الى المتظاهرين جميعا المعترضين على نتائج الانتخابات والمطالبين بحقوقهم المشروعة”.

واضاف اننا “‏ندعوكم الى عدم التصعيد، واتباع السياقات القانونية في التظاهر والمطالبة بشفافية الانتخابات والابتعاد عن الاحتكاك بالقوات الامنية او اثارتها، نحن معكم في تلبية مطالبكم المشروعة وانصافكم”.

واضاف “ندعو القوات الى تحمل مسؤولياتها في حماية المتظاهرين والممتلكات العامة وعدم الانجرار للمواجهة مع اخوتهم المتظاهرين، وندين بشدة الاعتداء واستخدام العنف والقوة المفرطة من اي طرف كان، ونحذّر من تدخل اياد خبيثة واطراف مشبوهة من اجل اشعال الفتنة وخلط الاوراق “.

و افاد مصدر،  في وقت سابق من الجمعة، باستشهاد متظاهر سلمي واصابة عدد اخر من المتظاهرين الرافضين لنتائج الانتخابات.

وقال  المصدر  لـ جريدة القرار الدولية ان “القوات الخاصة والمكلفة بحماية المنطقة الخضراء اقدمت على قنص المتظاهرين قرب بوابة الخضراء المحاذية لوزارة التخطيط ما اسفر عن استشهاد شخص واصابة العشرات بضمنهم اصابات بالغة.

وكان مصدر محلي قد اكد في وقت سابق من الجمعة، بقيام المتظاهرين السلميين الرافضين لنتائج الانتخابات بقطع بعض الطرق المؤدية الى بغداد بينا الكوت بغداد والموصل وكركوك بغداد احتجاجا على تسويف الانتخابات.

وقال المصدر لـ جريدة القرار الدلية ان “المتظاهرين السلميين الرافضين لنتائج الانتخابات قاموا بقطع طريق موصل اربيل من جهة برطلة على “.

واضاف ان “المتظاهرين قطعوا ايضا الطريق العام في محافظة كركوك ويحملون لافتات رافضة لنتائج الانتخابات”.

 

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد على أهمية التكامل في العمل بين محافظة الديوانية ومجلسها

السوداني يؤكد على أهمية التكامل في العمل بين محافظة الديوانية ومجلسها