الرئيسية / عربي ودولي / ملايين الاشخاص في أمريكا تركوا وظائفهم كجزء من موجة نزوح جماعي للعمال

ملايين الاشخاص في أمريكا تركوا وظائفهم كجزء من موجة نزوح جماعي للعمال

القرار

كشف تقرير لصحيفة واشنطن بوست ان ملايين الاشخاص في الولايات المتحدة تركوا وظائفهم كجزء من موجة نزوح جماعي للعمال ، الأمر الذي أثار مخاوف من تسارع التحول الثقافي ، المعروف باسم “الاستقالة الكبرى” في البلاد.

وذكر التقرير الذي ترجمته جريدة القرار الدولية أنه ” وطبقا للبيانات الفيدرالية فان ما يقدر بنحو 20 مليون أمريكي تركوا وظائفهم هذا الربيع والصيف ، فيما قالت وزارة العمل الامريكية أن 4.3 مليون شخص تركوا وظائفهم في شهر آب الماضي وحده”.

واظهر استطلاع اجرته مورننغ كونسلت بريودنتل أن 46 بالمائة  من البالغين العاملين بدوام كامل في الولايات المتحدة إما يبحثون بنشاط عن أو يفكرون في البحث عن وظيفة جديدة، ووفقا لمكتب إحصاءات العمل ، فإن “الاستغناء عن العمل” آخذ في الارتفاع في كل صناعة تقريبًا ، ومن المحتمل أن يكون لذلك تأثير دائم على مكان العمل ، وفقًا للخبراء”.

وتابع أن ” معدل الاستقالة كان الأعلى بين العاملين في قطاعي التكنولوجيا والرعاية الصحية والمجالات الأخرى التي تعاني من طفرات ناتجة عن الوباء في الطلب على منتجاتهم وخدماتهم”.

واوضح الخبراء قالوا إن ” الزيادة في الاستقالات كانت تختمر منذ فترة ، لا سيما في الأوساط الأكاديمية ، حيث كانت العديد من المؤسسات غير معقولة بشكل لا يصدق مع حجم العمل الذي طالبوا به دون معاملة بالمثل فيما يتعلق بالاجور”.

من جانبها قالت الأستاذة بكلية إدارة الأعمال بجامعة ولاية جورجيا قالت إيزابيل مونلو إن “إحدى المشكلات هي غضب الموظفين الأكبر سنًا الذين يشهدون زملائهم الأصغر سناً يحصلون على مكافآت وزيادة في الرواتب بينما لا يحصلون على أي شيء”.

واشار التقرير الى أن ” الكثيرين يشيرون إلى جائحة فايروس كورونا باعتبارها المحرك الرئيسي لموجة الاستقالات ، لكن الخبراء يعتقدون أن اللوم هو أكثر من الأزمة الصحية نفسها وسؤ الاوضاع”.

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيران يصل إلى جدة

وصل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة “علي باقري كني” إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الاجتماع …