الرئيسية / اخبار ثقافية / أديب طالب الرفاعي (شخصية العام الثقافية)

أديب طالب الرفاعي (شخصية العام الثقافية)

القرار:
كرم معرض الشارقة الدولي للكتاب الأديب والروائي الكويتي طالب الرفاعي باختياره (شخصية العام الثقافية).
وفي تصريح له عبر الرفاعي عن سعادته بهذا التكريم قائلا «شرّفني وأسعدني قبل قليل إعلان تكريمي باختياري «شخصية العام الثقافية» في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الأربعين.
وإذا كان هذا التكريم قد جاء بمباركة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الإمارات الحبيبة، فإن تهنئة طيبة ورقيقة جاءتني باتصال هاتفي من أخي الأستاذ أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب».
وقال الرفاعي إن أول ما خطر بباله هو أن هذا التكريم بقدر ما يخصه فإنه تكريم للكويت، وتكريم لجميع زملائه الأدباء والمثقفين، معتبرا نفسه نتاجا لتلك النهضة الفكرية الكبيرة التي عاشتها الكويت منذ صدور مجلة «العربي» عام مولده في 1958، وما تلاها من حركة فكرية وإبداعية كبيرة، وصل تأثيرها النيّر إلى أقاصي أقطار وطني العربي الحبيب.
وتابع الرفاعي ,إن تكريمي باختياري «شخصية العام الثقافية» ومن الشارقة تحديداً، شارقة الفكر والابداع والثقافة، الإمارة التي فرضت إشعاع فكرها على العالم العربي والعالم، واستحقت بجدارة اختيارها عاصمة عالمية للكتاب عام 2019، إنما يمثل مسؤولية كبيرة سأسعى ما أمكنني لتحمّلها، وتأكيدها بمزيد من العمل والعطاء الإبداعي والثقافي بصفتي الشخصية، وبأمسيات «الملتقى الثقافي» الذي أسسته وأديره منذ العام 2011، وكذلك «جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية»، التي أتشرف بأن أكون رئيس مجلس أمنائها.
ووجه الرفاعي للشارقة، ولصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، ولأصدقائه أهل الشارقة والإمارات الامتنان والتقدير، واعداً بمزيد من العطاء الإبداعي والثقافي.

فيس بوك

https://www.facebook.com/%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-103599085449680

 

انستغرام

https://instagram.com/alqarar_iq

 

الموقع الالكتروني

Www.alqararaldawlia.com

 

تلكرام

https://t.me/alqararaldawlia

 

 

 

 

 

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

إسدال الستار على الدورة الـ 33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

القرار يسدل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الستار على دورته الـ 33 اليوم الأحد، بعد أن …