الرئيسية / امني / بريطانيا تلغي الدعم عن عمليات تطهير الالغام في عدة دول بينها العراق

بريطانيا تلغي الدعم عن عمليات تطهير الالغام في عدة دول بينها العراق

القرار/ ترجمة …

كشف تقرير لموقع غلوبال ريسيرج ، ان الحكومة البريطانية الغت تمويل عمليات تطهير الالغام في العراق ولبنان وجنوب السودان في قرار اعتبرته المنظمات الانسانية بالانهيار الكارثي بعملية الدعم .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /القرار/ ان ” المجموعة الاستشارية لازالة الالغام الارضية اصدرت بيانا قدرت فيه ان أن تمويل المملكة المتحدة لإزالة الألغام سيتم تخفيضه بنسبة 80 بالمائة بعد قرار الحكومة البريطانية بخفض مساعدات التنمية الخارجية”.

واضاف ان ” ست دول هي جنوب السودان ولبنان والعراق وزيمبابوي وميانمار وفيتنام  لم تعد تتلقى أي دعم من الحكومة البريطانية نتيجة التخفيضات ، مما يترك المجتمعات الضعيفة عرضة لخطر الأسلحة غير المنفجرة مع تقييد الوصول إلى الأراضي الصالحة للزراعة”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ماج دارين كورماك إن ” قرار الحكومة البريطانية قصير النظر “، مبينا ان ” عمليات ازالة الالغام تساعد في الاستقرار السياسي في تلك البلدان وان عملية التخفيض سيعرض العمل الحيوي لإزالة الأسلحة غير المنفجرة وتحرير المزيد من الأراضي للزراعة للخطر”.

واوضح ان ” إن عدم الاستقرار الاقتصادي قد يدفع المزيد من الناس إلى المخاطرة واستخدام الأراضي الصالحة للزراعة التي لم يتم تطهيرها من الأسلحة  مما يؤدي إلى المزيد من الإصابات والوفيات”.

واشار التقرير الى أن ” الألغام الأرضية والقنابل غير المنفجرة  تؤثرعلى حياة  60 مليون شخص في العالم ، منهم 15 شخصًا يقتلون أو يصابون بهذه الأسلحة كل يوم”.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

القبض على 9 متهمين بالإرهاب في محافظات مختلفة

أعلن جهاز الامن الوطني، اليوم الاحد، القبض على 9 متهمين بالإرهاب، فيما أشار الى ضبط …