الرئيسية / الاقتصاد / النفط تفاتح شركات استثمارية عالمية للتنقيب عن حقول الغاز في الانبار

النفط تفاتح شركات استثمارية عالمية للتنقيب عن حقول الغاز في الانبار

القرار/ الانبار..
أعلن مستشار محافظ الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز ، الثلاثاء، عن مفاتحة وزارة النفط شركات عالمية للتنقيب على حقول للغاز في مناطق غربي الانبار .
وقال الطرموز في تصريح لـ/ القرار/ ان ” وزارة النفط اعدت خطة لدعم عمليات التنقيب عن حقول الغاز في المناطق الغربية من خلال مفاتحتها واجراء اتصالات مع شركات استثمارية عالمية لم يفصح عن اسمها في خطوة تهدف الى اجراء مزيدا من عمليات التنقيب في مناطق صحراء الانبار الغربية باتجاه بحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي بعد ان كشفت شركة الاستكشافات النفطية وجود خزين هائل من حقول الغاز في تلك المناطق “.
واضاف ان” وزارة النفط تجري اتصالات مع شركات عالمية مختصة في هذا المجال لأجراء عمليات التنقيب والمسح على حقول الغاز في تلك المناطق”.
وأوضح الطرموز، أن “شركة الاستكشافات النفطية اكدت استكشافها لحقول غاز جديدة غير مؤشرة لدى وزارة النفط وهذه الحقول تحوي على كميات هائلة من الغاز النقي الذي يستخدم في مختلف الصناعات “، مؤكدا “استمرار عمليات التنقيب عن حقول النفط والغاز من قبل الشركة المعنية التي واصلت اعمالها بعد توقف قصير لدواعي امنية “.
يشار الى ان وزارة النفط ارسلت فرق استكشاف جديدة الى منطقة ناحية النخيب لاجراء عمليات التنقيب عن 6 حقول للنفط والغاز تم اكتشافها سابقا وتوقف العمل فيها نتيجة العمليات الارهابية.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

صادرات العراق النفطية لشهر كانون الثاني ارتفعت الى اعلى مستوى منذ العام 2019

القرار كشفت “رويترز” أن صادرات العراق النفطية لشهر كانون الثاني ارتفعت الى اعلى مستوى منذ …