الرئيسية / دولي / في استطلاع جديد : 7 بالمائة فقط من الامريكان يثقون بوسائل اعلامهم

في استطلاع جديد : 7 بالمائة فقط من الامريكان يثقون بوسائل اعلامهم

القرار/ ترجمة ..

اكد استطلاع جديد لمعهد غالوب ان ثقة الجمهور في وسائل الاعلام الامريكية بلغت ادنى مستوى لها منذ اعوام السبعينيات حيث قال 7 بالمائة فقط من جميع الأمريكيين إن لديهم “قدرًا كبيرًا” من الثقة في الصحف والتلفزيون والإذاعة .

وذكرت صحيفة ذي هيل الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /القرار/ عن الاستطلاع قوله إن ” مقدار الثقة في وسائل الاعلام الامريكية تراجعت بشكل عام بمقدار أربع نقاط مئوية منذ العام الماضي إلى 36 بالمائة ، مما يجعل قراءة هذا العام ثاني أدنى مستوى منذ أن بدأ معهد جالوب في تتبع الاتجاه في عام 1972″.

واضاف ان ” الاستطلاع وجد ان 29 بالمائة  من الأمريكيين لديهم قدر لا بأس به من الثقة في وسائل الإعلام، فيما قال 34 بالمائة انهم لايثقون على الاطلاق بوسائل الاعلام حيث وصلت الثقة في وسائل الإعلام إلى أدنى مستوياتها منذ  عام 2016 ، وسط حملة رئاسية مثيرة للانقسام ، عندما قال 32 في المائة فقط من الناس إنهم يثقون في نزاهة ودقة التقارير الإخبارية”.

واوضح ان ” الثقة بوسائل الاعلام لاتزال تتشكل على اسس حزبية، فقد قال  68 بالمائة من الديمقراطيين إنهم يثقون بوسائل الإعلام الإخبارية ، بينما يقول 11 بالمائة فقط من الجمهوريين إنهم يثقون بوسائل الإعلام، فيما اعرب أقل من ثلث المستقلين حوالي  31 بالمائة ، عن نفس الشعور”.

من جهة اخرى بين الاستطلاع ايضا ان أقل من نصف البالغين في الولايات المتحدة ، او حوالي 44 بالمائة ، إن لديهم قدرًا كبيرًا أو معقولًا من الثقة في الأشخاص الذين يشغلون مناصب عامة أو يرشحونها مما يعكس ضعف الثقة في الحكومة الامريكية”.

واشار الى أن ” الثقة في تعامل الحكومة الفيدرالية مع المشاكل الدولية تراجعت تسع نقاط مئوية منذ العام الماضي إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 39 بالمائة ، والآن يطابق مستوى الثقة في تعاملها مع المشكلات المحلية”.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

برئاسة إسبانيا.. 4 دول أوروبية تتفق على العمل للاعتراف بدولة فلسطين

القرار أعلنت 4 دول أوروبية، برئاسة إسبانيا، اتفاقها على العمل سوياً من أجل الاعتراف بدولة …