الرئيسية / دولي / الصحة العالمية تدعم كوريا الشمالية بإمدادات طبية خاصة بكورونا

الصحة العالمية تدعم كوريا الشمالية بإمدادات طبية خاصة بكورونا

متابعة-القرار

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن دعم كوريا الشمالية بالإمدادات الطبية الخاصة بكورونا التي بدأت بشحنها عبر ميناء داليان الصيني.

وقالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي الذي يقدم آخر المستجدات حول الأوضاع المتعلقة بالعدوى والتدابير الوقائية في العالم: انها “بدأت بدعم كوريا الشمالية بالإمدادات الطبية الأساسية لكورونا، عن طريق ميناء داليان الصيني”.

وتحدث التقرير عن التطورات التي  شهدتها الفترة من 20 إلى 26 ايلول، أذ يبدو أن الشحنة بدأت التحرك أواخر الشهر الماضي. ولم يحدد التقرير بالضبط توقيت ونوعية المواد الطبية التي تم إرسالها إلى كوريا الشمالية.

يشار الى أن كوريا الشمالية أغلقت طريقا ملاحيا رئيسيا يربط داليان بميناء نامبو الغربي في يوليو، أذ رفعت حالة الطوارئ لمكافحة الوباء إلى أعلى مستوى.

وكما زعمت كوريا الشمالية أنها خالية من فيروس كورونا، رفضت تلقي المساعدة الخارجية في حملتها لمكافحة الوباء خشية أن تنقل أي شحنة خارجية الفيروس إلى أراضيها.

وذكر أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن “نحو 40,700 مواطن كوري شمالي قد خضعوا لاختبار كورونا التشخيصي، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بكورنا اعتبارا من 23 ايلول 2021”.

المصدر: روسيا اليوم

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

برئاسة إسبانيا.. 4 دول أوروبية تتفق على العمل للاعتراف بدولة فلسطين

القرار أعلنت 4 دول أوروبية، برئاسة إسبانيا، اتفاقها على العمل سوياً من أجل الاعتراف بدولة …