الرئيسية / اخبار محلية / شباكان مستنسخان لضريحي الإمام الحسين واخيه العباس (ع) يجوبان شوارع لندن

شباكان مستنسخان لضريحي الإمام الحسين واخيه العباس (ع) يجوبان شوارع لندن

أعلن المشرف العام على متحف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن إنطلاق مسيرة حاشدة وسط العاصمة البريطانية لندن، العاشر من محرم ذكرى واقعة (الطف) الأليمة، تتقدمها نسختان من شباكي ضريحي الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)،.

وقال الدكتور علاء ضياء الدين، إن المسيرة ، انطلقت وسط العاصمة البريطانية لندن، وتحديداً من شارع (أكسفورد ستريت) بمشاركة اعداد كبيرة من المؤمنين والمحبين والمعزين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية احياءً لذكرى عاشوراء”.

وأضاف أن”الغاية من هذه المسيرة هي لتعريف الناس بالثقافة الإسلامية، وخاصة منهج وثقافة اهل البيت (عليهم السلام) لأنها تمتلك مقومات كثيرة منها المبادئ الإنسانية والقيم الأخلاقية التي تجسد شخصية أهل البيت في العدل والمساواة بين جميع الديانات السماوية، وهنا بدورنا أن نوضحها للغرب بالشكل الصحيح لماذا أستشهد الإمام الحسين (عليه السلام)،  وكيف قدم وضحى بأهل بيته لأجل هذا الدين الحنيف المحمدي الأصيل”.

يذكر أن متحف الإمام الحسين (عليه السلام)، التابع للعتبة الحسينية المقدسة ولعدة سنوات قام بعمل نسخة طبق الاصل للشباك الموجود في مرقد الامام الحسين (ع)، والذي  تم صنعه من قبل كوادر وإشراف متحف العتبة الحسينية .

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

العتبة الحسينية تعلن استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم، فيما أشارت …