الرئيسية / اخبار محلية / العمليات العسكرية تعلن انتهاء مراسم إحياء عاشوراء دون حوادث تذكر والحياة تعود لطبيعتها

العمليات العسكرية تعلن انتهاء مراسم إحياء عاشوراء دون حوادث تذكر والحياة تعود لطبيعتها

أعلنت قيادات العمليات العسكرية ودوائر الصحة في عدد من المحافظات العراقية، امس الخميس، انتهاء مراسم زيارة عاشوراء دون تسجيل أية حوادث عرضية أو أمنية، فيما عادت الحياة إلى طبيعتها في تلك المدن.

ففي كربلاء التي شهدت يوم امس الزخم الأكبر وكذلك خلال اليومين الماضيين، حيث مرقديّ الإمامين الحسين والعباس، حيث استقبلت المدينة مئات الآلاف من الزوار، لم يتم تسجيل أية خروق أمنية أو إصابات بشرية جراء التدافع أو الاكتظاظ البشري.

قيادة عمليات كربلاء، أكدت في بيان ، ان القوات الأمنية في المحافظة بمختلف بتشكيلاتها، نجحت بتأمين الزيارة والزوار وفرض الأمن، إلى جانب تذليل جميع العقبات التي تعترض الزائرين.

وبينت أنه تم إشراك 800 ضابط ومنتسب، و45 عجلة إطفاء، و10 عجلات حوضية، و3 آليات إنقاذ، والعديد من العجلات العسكرية التابعة لوزارتيّ الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي لتأمين نقل الزائرين.

وأشارت إلى مشاركة مميزة للدوائر الصحية في المحافظة وعجلات الإسعاف وتوفير خمس مستشفيات متنقلة من قبل هيئة الحشد الشعبي لتقديم العناية والخدمة الصحية على مدار الأيام الماضية.

ولفتت قيادة العمليات إلى أنه في الجانب الخدمي تواجد حوالي 47 ألفاً و628 موظف وعامل خدمة في المحافظة على مدار الساعة، وتوفير 1710 آلية اختصاصية، هذا فضلا عن توفير وزارة النقل 350 عجلة، و75 وفرتها وزارة التجارة للمشاركة في نقل الزائرين.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

العتبة الحسينية تعلن استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، استعدادها لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم، فيما أشارت …